ساكنة دوار الكروشيين بجماعة السوالم الطريفية تستغيث بسبب ما تصفه بـ”كارثة بيئية وصحية” مرتبطة بنفايات مصنع للأعشاب.
وطالبت الساكنة السيد عامل إقليم برشيد بالتدخل العاجل لوضع حد للأضرار التي تقول إنها تتعرض لها بشكل يومي، من انبعاثات وروائح وغبار ومياه مستعملة كريهة تسببت، حسب تصريحاتها، في مشاكل صحية وبيئية وأثرت على النشاط الفلاحي بالمنطقة.
وأكد المتضررون أنهم سبق أن وجهوا عدة شكايات ومراسلات إلى مختلف المصالح والسلطات المحلية والإقليمية، دون أن يجدوا حلا لمعاناتهم، مطالبين بفتح تحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.
كما عبرت الساكنة عن قلقها من توسع المصنع وسط تجمع سكاني ومجال فلاحي، مطالبة بتطبيق القانون وحماية حق المواطنين في بيئة سليمة وآمنة.
#السوالم_الطريفية #إقليم_برشيد #نداء_الساكنة





إرسال تعليق